بنكـ المعلومــــــــات

نهتم بكل ماهو جديد ومفيد
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... عانقت جدران منتدانا عطر قدومك ... وتزيّنت مساحاته بأعذب عبارات الود والترحيب ومشاعر الأخوة والإخلاص ... كفوفنا ممدودة لكفوفـك لنخضبها جميعاً بالتكاتف في سبيـل زرع بذور الأخلاقيـات الراقيـة ولا نلبـث أن نجني منهـا إن شاء الله ثمراً صالحاً.. ونتشـارك كالأسرة الواحدة لتثقيف بعضنا البعض (( بكتاب الله وسنة رسوله صلي الله عليه وسلم بفهم سلف هذه الأمة )) في كل المجالات . . . . بــكــل حــب وإحــتــرام وشــوق نــســتــقــبــلك ونــفــرش طــريــقــك بــالــورد ونــعــطــر حــبــر الــكــلــمــات بــالــمــســك والــعــنــبــر ونــنــتــظــر الإبــداع مــع فجر كل صباح و نــســمــات الــلــيــل وســكــونــه لتصل همسات قلمك إلي قلوبنا وعقولنا ... ..أَبَا بَكْرٍ دَعَوْتُك لَوْ أَجبتَ ..إِلى مَا فِيهِ حَظَّكَ لَوْ عَقِلْتَا ..إِلى عِلْمٍ تكونُ بهِ إمامًا ..مُطَاعًا إِنْ نَهَيْتَ وإِنْ أَمَرْتَا ..وَيَجْلو ما بِعَيْنِكَ مِنْ غِشَاءٍ وَيَهْدِيكَ الصِّراطَ إذا ضَلَلْتَ..ا ..وَتَحْمِلُ منهُ فِي نَادِيكَ تَاجًا وَيَكْسُوكَ الْجَمَالَ إِذَا اغْتَربْتَا . . . نتمنى لك قضاء وقت ممتع وشيق معنا . . . الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... ::+:+:+:+:: مرحبا بك بين بساتين وازهار بالحكم ورحيق التواصل وشهدالمحبه والاخلاص منور بتواجدك معناويسعدنا تواصلك واشتراكك معنا اتمنى تفيد وتستفيد ولاتبخل علينا بمالديك ::+:+:+:+:: أهلا وسهلا شرفت أخواتك وأخوانك بقدومك الميمون وحضورك المشرف أتمنى كل التوفيق من الله لك واتمنى ان تستفيد وتفيد أتمنى لكِ كل فائدة في هذا الصرح الكبير والله يحفظك ويرعاك ::+:+:+:+:: حياك الله معانا بين اهلك وناسك ننتظر ابداعاتك وروائعك ومشاركاتك وأن شاء الله تكون عوناً لتطوير ::+:+:+:+:: مرحبا بك سعدنا بك نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون وإخاء وفائدة من الجميع ننتظر مشاركاتك ::+:+:+:+:: كل شي يرحب بك كل شي يتبسم ويتوهج فرحا بقدومك كل شي ينمق عبارات الترحيب ويصوغ كلمات الحب لوجودك كل شي ينتظر مشاركاتك وقلمك الرائع وابداعاتك كل شي يردد حياك الله ::+:+:+:+::

شاطر | 
 

 كيف تصبح بائعا محترفا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابوبكر عثمان البدوي
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 114
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
العمر : 37
الموقع : bank.yoo7.com

مُساهمةموضوع: كيف تصبح بائعا محترفا   الأربعاء أكتوبر 22, 2014 8:47 am

كيف تصبح
بائعا محترفا

جمع وترتيب /
أبوبكر عثمان محمد البدوي (5966)
فرع الرياض 2
مقدمة
تمثل عملية البيع أحد الدعامات الأساسية للمجتمع فهي وسيلة تحقيق إشباع احتياجات الآخرين وهي مفتاح الإنتاجية و الربحية لمنظمات الأعمال،  وتقدم عملية البيع ما هو متوقع و ما هو غير متوقع ولذلك يجب على إدارة المبيعات أن تسعى للتطوير باستمرار بأحدث وسائل المعرفة و المهارة الممكنة.
تساهم عملية البيع في بناء التقدم الإنساني للأمم فيتحمل البائع الناجح عبء تسويق الابتكارات الحديثة و إشباع حاجات الملايين من البشر ليستمر الإنتاج و يكبر في دائرة لا تنتهي، حيث يموت الاختراع الذي لا يباع ولا يستغل تجارياً، وتلعب إدارة المبيعات دوراً أساسياً بهدف تحويل الممتنعين عن الشراء إلى عملاء مرتقبين ثم تحويل العملاء المرتقبين إلى عملاء مشترين لمنتجات المؤسسة، والحفاظ على العملاء راضين بما تقدمه لهم المؤسسة من سلع و خدمات، وذلك من خلال العرض الجيد للمنتجات الجديدة أو المنتجات المتطورة ويعلم المشترون بمزاياها و كيفية استخدامها.
وتشير الدراسات العلمية إلى أن من يجيدون فن البيع يحصلون على أعلى الأجور، ويتيح العمل في ميدان إدارة المبيعات أوسع الفرص للترقي للوظائف الإدارية العليا في كثير من المؤسسات بدرجة أكبر من الحاصلين على مؤهلات عليا في الهندسة و القانون حيث تبين من أحد الأبحاث البريطانية التي تم إجراؤها أن 56% من رؤساء المؤسسات البريطانية الكبرى قد وصلوا إلى هذه المستويات الإدارية عن طريق وظيفة رجل مبيعات ثم مدير مبيعات ثم مدير عام ثم رئيس للمؤسسة أو الجمع بين الخبرة في الإنتاج بالإضافة إلى المبيعات.
(www.abahe.co.uk/master-of-sales-management-and-customer-care.html)
القدرة البيعية
القدرة البيعية هي الطاقة أو القدرة على حمل الناس إلى شراء ما يتم بيعه لهم على أساس مكسب متبادل من سلع لم يفكروا في شرائها حتى تلفت انتباههم إليها كما أن القدرة البيعية هي فن إقناع الناس بشراء بضائع تكون موضع الرضا الدائم باستخدام وسائل تتطلب أقل وقت و جهد.
تعريف عملية البيع
البيع هو أن تجعل العميل يقوم فعلا بشراء منتجك أو خدمتك وهو أيضا خطوة من خطوات التسويق بمعني أنه فن إقناع العملاء ودفعهم علي شراء المنتج أو الخدمة التي تلبي رغباتهم وإحتياجاتهم .

ثلاث عشرة قاعدة لتصبح بائعًا محترفًا
إذا كان عملك في حاجة إلى زيادة المبيعات فننصحك باتباع تعليمات جرانت كاردون خبير المبيعات الذي يتناول طرقًا مبتكرة تساعد رواد الأعمال في زيادة عملائهم وتوسيع حجم استثماراتهم.
وفي هذا الإطار يقدم جرانت كاردون ثلاث عشرة قاعدة بسيطة لتصبح رائد أعمال وبائعًا محترفًا:
1/ كن متعطشًا إلى مزيد من المبيعات                                                          بصفتك من رواد الأعمال، اسع دائمًا إلى تزويد عدد عملائك وتوسيع نطاق عملك
2/ كن صادقا
دائمًا ما نكرر أن الحقيقة هي أفضل سياسة في مجال الأعمال التجارية. ومنذ بضعة أعوام، أجرى Forum Corporation الذي يقع في بوسطن دراسة على مندوبي مبيعات من11 شركة مختلفة تعمل في خمسة مجالات متنوعة؛ وذلك لتحديد ما يميز المنتجين بعضهم عن بعض. وقد انتهت الدراسة إلى نتائج مذهلة بأن الفيصل لم يكن في المهارات والمعارف أو حتى بريق الشخصية، بل كان الصدق هو المعيار الوحيد، بمعنى أن العميل يقبل دومًا على البائع الصادق.
3/ كن إيجابيا                                                                          يعتمد نجاحك في عملك في مجال المبيعات والاستثمار بشكل شبه كامل على ما تتمتع به شخصيتك من إيجابيات. ومن ثم، يجب أن تكون إيجابيًا حتى تتمكن من تحقيق جميع أهدافك.
4/ كن مسيطرًا علي السوق
يتميز موظفو المبيعات المحترفون عن غيرهم بقدرتهم على التفوق على منافسيهم، وتقديم منتجاتهم بالشكل الذي يمكنهم من اكتساح السوق والسيطرة عليه.
5/ كن مستعدًا                                                                           كن دومًا مستعدًا لتحقيق أهدافك والوصول إلى أفضل النتائج
6/ إكتسب سمعه طيبة                                                                    لا يمكنك شراء سمعة طيبة، بل يجب عليك اكتسابها من معاملتك الحسنة مع العملاء. وإذا لم تكن ذا سمعة جيدة، فمن الصعب أن تتمكن من تحقيق أهدافك على النحو المرجو.
7/ كن واقعيًا
كن واقعيًا، متفائلًا ومرنًا في تعاملك مع الناس
8/ دائمًا انطباعًا جيدًا عن نفسك
يجب ألا تغفل عن حقيقة أن الانطباع الأول هو الانطباع الأخير، فإذا أخذ الناس عنك انطباعًا سيئًا، فمن الصعب أن تغيره؛ لذلك يقولون: الانطباعات الأولى تدوم.
9/ حدد أهدافك
من المعروف أن الناجحين يحددون أهدافهم ويحققونها مع بذل ما هو مطلوب من جهد وسعي، أما الفاشلون فهم الذين يتمسكون بالأعذار الواهية. لذلك، ينصح الخبراء رواد الأعمال والمستثمرين بضرورة تحديد أهدافهم من البداية ومحاولة بذل قصارى جهودهم لتحقيقها.
10/ تعلم مبادئ خدمة العملاء
دائمًا ما يقال إن رجل المبيعات الناجح هو من ينجح في إرضاء العميل وكسب ثقته على المدى الطويل. وهنا، نؤكد أهمية احترام رغبات العميل وإرضائه. وهذا الرضا ينبع من الاهتمام الشديد بأدق التفصيل وإنجاز المهام المطلوبة على أكمل وجه.
11/ كن مستمعًا جيدًا
لا تعتمد على التحدث فقط مع العملاء، بل تعوّد على أن تكون مستمعًا جيدًا لكل ما لديهم من أفكار واقتراحات وأسئلة واعتراضات.
12/ واجه مشكلاتك
تأكد أنك ستواجه مشكلات متعددة، لذلك احرص على التبسم والتمسك بروح الدعابة حتى تتمكن من التغلب على أصعب المواقف.
13/ نمِ مهاراتك
لا تكتفِ بما لديك من خبرة، بل اكتسب قدرات ومهارات جديدة من خلال الحصول على دورات تدريبية وقراءة الكتب والاستماع إلى الأشرطة الصوتية وغير ذلك.
http://www.tajrebati.com/index.php/blog/entry/2012/10/07/2012-10-07-13-12-45))



وفي الختام تقبلو تحيـــــــــــــــــــــــــــــــاتي

_________________
مع تحياتـــــــــــــي
أبوبكر عثملن محمد البدوي
00966530308003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bank.yoo7.com
 
كيف تصبح بائعا محترفا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بنكـ المعلومــــــــات :: منتدي المواضيع العامة-
انتقل الى: